الواقع الافتراضي VR والواقع المعزز AR

تعد تقنيات الواقع الافتراضي VR والواقع المعزز AR من التقنيات التي تحظى بنمو متزايد في حجم الطلب عليها في قطاعات مختلفة ما بين (التعليمية والترفيهية أو التجارية التسويقية) وغير ذلك من تطبيقات تلك التقنيات في عالمنا الرقمي.
وتعتمد تقنية الواقع الافتراضي Virtual Reality على محاكاة بيئة واقعية حقيقية في مكانٍ ما بعيد عن المستخدم بحيث يمكن للمستخدم التفاعل معه
أما تقنية الواقع المعزز Augmented Reality فإنها تقوم على إضافة طبقات من الصور والرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد إلى الواقع الملموس لتقدم محتوى تفاعلي يعزز الواقع الحقيقي ويدعمه بتفاصيل كثيرة يمكن التفاعل معها افتراضيا.

Reality| Virtual Reality | Augmented Reality
augmented reality sample

رياليتي

رياليتي هي إحدى أهم خدماتنا والتي تعمل على تطوير تطبيقات الواقع الافتراضي VR والواقع المعزز AR  باحترافية عالية وإبداع يتناسب مع القطاع المستفيد وفق احتياجات العميل.

خدمات رياليتي: 

  • الجولات الافتراضية ثلاثية الأبعاد 360: والتي تمكن المستخدم من التجول افتراضيًا في مكان ما والتعرف على أدق تفاصيله كما لو كان في ذات المكان، من خلال التصوير ثلاثي الأبعاد للموقع ثم تطوير الجولة برمجيًا، أو من خلال بناء نماذج ثلاثية الأبعاد تحاكي واقع المكان.

  • الواقع الافتراضي: وهي تقنية المستقبل البديلة لشاشات الحواسب الآلية والهواتف المحمولة من خلال عرض كل ما تراه على الشاشة في نظارة مخصصة لهذا الغرض بزاوية مشاهدة 360 درجة ليشعر المستخدم كما لو كان داخل الحدث بكل تفاصيله.

  • التصوير بتقنية جيجا بيكسل: تصوير احترافي عالي الدقة، مع تحكم عالٍ بمدى استعراض الصور والتنقل بين المواقع. فيصبح بإمكانك التعرف عن قرب على أكثر المواقع جذبًا بالنسبة لك ومشاهدة أدق التفاصيل من خلال جهازك المحمول.

  • الواقع المعزز: هي التقنية القائمة على إسقاط الأجسام الافتراضية والمعلومات في بيئة المستخدم الحقيقية يتفاعل معها بالتحريك أو الحوار أو بالإضافة والحذف. وهي نقلة نوعية في عالم صناعة المحتوى التفاعلي .. تمكن المستخدم من تحويل الصور ثنائية الأبعاد في كتاب أو مجلة إلى مجسمات حقيقية ثلاثية الأبعاد على شاشة جهازه، مع إمكانية التحكم والتفاعل مع ما يشاهده من مجسمات ونقلها وتحريكها.